تأمين نيوز: تقاعد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “أليانز مصر” Reviewed by Momizat on .   خاص تأمين نيوز  أعلنت أليانز مصر مؤخراً أنّ أودو كروجر- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أليانز مصر، تقاعد اعتباراً من 31 ديسمبر 2016 بعد 5   خاص تأمين نيوز  أعلنت أليانز مصر مؤخراً أنّ أودو كروجر- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أليانز مصر، تقاعد اعتباراً من 31 ديسمبر 2016 بعد 5 Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » تأمين نيوز: تقاعد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “أليانز مصر”

« المصرية للتأمين التعاوني» ت 28 مليون جنيه عوائد أقساطاً نهاية مارس و13.6 مليون فائض نشاط

« المصرية للتأمين التعاوني» ت 28 مليون جنيه  عوائد أقساطاً نهاية مارس و13.6 مليون فائض نشاط

 

حققت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني %5 نموا بحجم أقساطها خلال الربع الثالث من العام المالى الجاري، لتصل 28.2 مليون جنيه مقابل 26.8 مليون بنهاية ديسمبر الماضي، فيما بلغت الأقساط المسددة لمعيدى التأمين 18.8 مليون.

وكشف رفقى راشد، العضو المنتدب بالجمعية لـلتأمين نيوز http://insurance.newseg.org/، عن %34.4 نموا اجماليا بتعويضاتها المنصرفة للعملاء خلال الفترة ذاتها لتصل 27.7 مليون جنيه، مقابل 20.6 مليون بنهاية ديسمبر.
وأضاف أن اجمالى استثمارات الجمعية بلغت 64.4 مليون جنيه، مشيراً إلى ارتفاع صافى الدخل من الاستثمارات المخصصة إلى 2.7 مليون جنيه.
ووفقا لراشد، فان الجمعية تمكنت من تحويل عجز النشاط التأمينى البالغ 3 ملايين جنيه بنهاية ديسمبر إلى فائض 13.6 مليون جنيه نهاية مارس، كما تحول عجز الاكتتاب التأمينى فى النصف الأول من العام الماضى بقيمة 7.7 مليون جنيه إلى فائض لنحو 10.9 مليون جنيه.
وبالنسبة للتعويضات المسددة عن فرعى السيارات والطبى المتوقفين عن الاصدار بالجمعية قال العضو المنتدب لدى cis، أنها بلغت 4.8 مليون جنيه بالنسبة للسيارات مقابل 1.56 مليون بالطبى.

وأكد راشد التزام الجمعية بسداد التعويضات المتأخرة لعملاء الطبى والسيارات فى اطار سعيها لاعادة الاكتتاب بعد أن اوقفته الهيئة العامة للرقابة المالية على أثر ارتفاع معدلات خسائره.
وفى سياق مختلف كشف راشد لـ”البورصة”، عن سعى الجمعية المصرية للتأمين التعاونى لاستعادة حصص معيدى التأمين بالتعويضات المستحقة لعملائها من خلال التعاقد مع شركة انترلينج للوساطة المتخصصة بنشاط التخصيم والتصالح بين شركات التأمين والمعيدين بالخارج.
وقال إن “انترلينج” تمكنت من استرجاع تعويضات بقيمة 100ألف دولار من أحد معيدى التأمين، متوقعا أن يتمكن خلال الفترة القادمة من استرجاع ما يصل إلى %60 من إجمالى تعويضات الجمعية المستحقة لدى معيدى التأمين.
وتتوزع التعويضات المستحقة للجمعية لدى المعيدين بالخارج إلى 5 ملايين جنيه لدى “أراب يونيون ري” السورية، و1.8 مليون لدى “triglve re”، فضلا عن 1.6مليون لدى موسكو ري، وفقا للعضو المنتدب بالجمعية.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة تأمين نيوز

الصعود لأعلى