تأمين نيوز: تقاعد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “أليانز مصر” Reviewed by Momizat on .   خاص تأمين نيوز  أعلنت أليانز مصر مؤخراً أنّ أودو كروجر- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أليانز مصر، تقاعد اعتباراً من 31 ديسمبر 2016 بعد 5   خاص تأمين نيوز  أعلنت أليانز مصر مؤخراً أنّ أودو كروجر- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أليانز مصر، تقاعد اعتباراً من 31 ديسمبر 2016 بعد 5 Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » تأمين نيوز: تقاعد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “أليانز مصر”

“إيه إم بست” تمنح “مصر لتامينات الحياة” تصنيف “BBB”

“إيه إم بست” تمنح “مصر لتامينات الحياة” تصنيف “BBB”

صنفت مؤسسة «إيه إم بست – AM.BEST»، العالمية للتصنيف الائتمانى الملاءة المالية لشركة مصر لتأمينات الحياة، إحدى الشركات التابعة لمصر القابضة للتأمين عند «B++» جيد، وقدرتها الائتمانية عند «BBB» مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وقالت المؤسسة فى بيان تلقت تأمين نيوز نسخة منة http://insurance.newseg.org/ إن تصنيفات مصر لتأمينات الحياة تعكس قيمتها السوقية المعدلة حسب المخاطر، بجانب سجل حافل من النتائج الفنية القوية والمستقرة، فضلاً عن مكانتها المتفوقة كشركة رائدة بالتأمين على الحياة فى السوق المحلي.
وأضافت، فى بيان حصلت «البورصة» على نسخة منه، «يقابل هذه العوامل تقييم إيجابى جزئي، مقارنة بمنافساتها، ولو الناشئة فى إدارة المخاطر المؤسسية والمستوى المرتفع من خطر النظام الاقتصادى والمالى المرتبط بمصر».
وتحلل التصنيفات، أيضاً، القوة المالية والمرونة للشركة الأم، والأهمية الاستراتيجية لمصر لتأمينات الحياة لمجموعة مصر القابضة للتأمين، وفقاً لـ«A.M.Best».
وأنشأت مصر لتأمينات الحياة سابقة أعمال متميزة بتأمينات الحياة فى السوق المصرى، مستحوذة على حصة سوقية 42% من إجمالى الأقساط المكتتبة.
وأشارت «A.M.Best»، إلى امتلاك مصر لتأمينات الحياة مزيجاً متنوعاً من الوثائق التأمينية على مستوى التأمينات الفردية والجماعية، فضلاً عن شبكة التوزيع التى تتيح لها الوصول إلى البلد بأكمله.
وقالت، إن رأس المال المعدل حسب المخاطر بالشركة نهاية العام 2015 يتوافق مع متطلبات رأس المال المدفوع إلى حد كبير مدعوماً بمحفظة أصول الشركة، والتى تنبع من منتجاتها بتأمينات الحياة التقليدية التى تقتصر على مصر.
وتوقعت تراجع الملاءة المالية لمصر لتأمينات الحياة؛ بسبب توزيعات الأرباح العالية، ورغم ذلك، من المتوقع أن تظل داعمة للتصنيفات وكافيةً لاستيعاب أهدافها الاستراتيجية على مدى السنوات القليلة المقبلة.
ونبهت «A.M.Best» إلى تأثر وضع رأس المال بمصر لتأمينات الحياة بحساسية تقلبات سعر السوق من محفظتها العقارية، بالرغم من تعزيز القيمة العادلة حسب المخاطر التى تديرها الشركة بالنسبة لمحفظتها العقارية، والتى تتجاوز قيمتها السوقية للقيمة الدفترية الصافية.
وأشادت الوكالة العالمية بسجل النتائج التشغيلية لمصر لتأمينات الحياة والمدعوم بالأرباح الفنية، ودخل الاستثمار المستقرين، فضلاً عن امتلاكها محفظة تنمو بشكل كبير على مستوى العمليات الجديدة والاستفادة من جيل أعمال جديدة قوية ومعدلات مرور منخفضة.
ووصفت «A.M.Best» السياسة التسعيرية بالمتحفظة والحكيمة إزاء التزاماتها التجارية، والمضمونة بشكل كافٍ من قبل الدخل المتولد من عملياتها الأساسية.
ونجحت مصر لتأمينات الحياة فى تجاوز عدم الاستقرار السياسى والمالي، فضلاً عن الاضطرابات الاجتماعية، وعلى الرغم من سجل مصر الحياة من التنقل بنجاح هذه الظروف السوقية الصعبة، تواصل «A.M.Best» رصد آثار العوامل الخارجية على عمليات الشركة.

تعليقات (98)

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة تأمين نيوز

الصعود لأعلى