تأمين نيوز: تقاعد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “أليانز مصر” Reviewed by Momizat on .   خاص تأمين نيوز  أعلنت أليانز مصر مؤخراً أنّ أودو كروجر- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أليانز مصر، تقاعد اعتباراً من 31 ديسمبر 2016 بعد 5   خاص تأمين نيوز  أعلنت أليانز مصر مؤخراً أنّ أودو كروجر- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أليانز مصر، تقاعد اعتباراً من 31 ديسمبر 2016 بعد 5 Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » تأمين نيوز: تقاعد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “أليانز مصر”

توقيع بروتوكول بين “EHMS” و”فاركو” للحصول على الأدوية بأسعار مناقصات “الصحة”

توقيع بروتوكول بين “EHMS” و”فاركو” للحصول على الأدوية بأسعار مناقصات “الصحة”

خاص تأمين نيوز

 

توقع الجمعية المصرية لشركات إدارة الرعاية الصحية (EHMS) بروتوكول تعاون مع شركة فاركو للأدوية للحصول على أدوية الأمراض المزمنة بأسعار تنافسية لأعضائها غداً الثلاثاء.

وقال إيهاب أبوالمجد، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن البروتوكول يهدف لتقليل نفقات الرعاية الصحية التى تمثل الأدوية المنصرفة لأصحاب الأمراض المزمنة من عملاء الشركات الأعضاء بالجمعية النسبة الأكبر منها.

وأضاف فى تصريحات خاصة للتأمين نيوز ، أن قائمة الأدوية المزمع التعاون بشأنها مع فاركو ستضم علاجات للأمراض المزمنة مثل القلب والسكر والكوليسترول والضغط والقرح وعقار سوفالدى لعلاج التهاب الكبد الوبائى.

وأوضح أبوالمجد، أن الشركات أعضاء الجمعية ستحصل بشكل حصرى على الأدوية لعملائها بنفس أسعار التوريد الخاصة بمناقصات وزارة الصحة بناءً على خطاب موجه من الجمعية لشركة فاركو للأدوية.

وتصل تكلفة الأدوية الخاصة بعلاج الأمراض المزمنة لعملاء شركات الرعاية الصحية وشركات التأمين 800 مليون جنيه سنوياً، تقدر حصة عملاء شركات الرعاية منها بـ600 مليون جنيه سنوياً، وفقاً لرئيس جمعية شركات إدارة الرعاية الصحية.

وكشف أبوالمجد فى تصريحات خاصة للتأمين نيوز عن حصول الشركات أعضاء الجمعية والتى يصل عددها 44 شركة على خصم بنسبة تتراوح بين 30% و60% من قيمة الأدوية المدرجة بالبروتوكول لعلاج الأمراض المزمنة.

وتوقع أن يسهم تفعيل البروتوكول بين الجمعية وشركة فاركو للأدوية فى تخفيض تكاليف الرعاية الصحية بنسبة 30%، ما يشير لتخفيض تكاليف الرعاية الصحية نفسها وبالتالى تخفيض أسعار الخدمات المقدمة وضم مزايا جديدة للعملاء ما يسهم بدوره فى توسيع شريحة المتعاملين مع شركات إدارة الرعاية الصحية بالسوق.

وتستهدف شركات الرعاية الصحية أعضاء الجمعية المصرية لشركات الرعاية الصحية الوصول بحجم الاشتراكات المحصلة من العملاء لنحو 3 مليارات جنيه مع نهاية العام المالى الجارى، مقابل 2.5 مليار جنيه حاليا، وفقا لـ«أبوالمجد».

وأشار رئيس الجمعية إلى إدارة الشركات الأعضاء لنحو 30% من محفظة شركات التأمين والسوق حالياً.

وأوضح «أبوالمجد»، أن شركات الرعاية الصحية تستحوذ على 70% من حجم الاشتراكات التأمينية عن خدمات الرعاية الصحية المقدرة بـ2.5 مليار جنيه، فيما يتبع 30% منها محفظة التأمين الطبى بشركات التأمين والتى تقوم بإدارتها شركات الرعاية.

وقدر «أبوالمجد» عدد المشتركين بالتأمين الطبى بشركات الرعاية الصحية والتأمين بنحو 3.5 مليون مشترك، مشيراً إلى أن الشركات العاملة بالقطاع تستهدف الوصول بتغطياتها التأمينية لنحو 5 ملايين مشترك فى 2020.

تعليقات (659)

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة تأمين نيوز

الصعود لأعلى