تأمين نيوز: تقاعد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “أليانز مصر” Reviewed by Momizat on .   خاص تأمين نيوز  أعلنت أليانز مصر مؤخراً أنّ أودو كروجر- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أليانز مصر، تقاعد اعتباراً من 31 ديسمبر 2016 بعد 5   خاص تأمين نيوز  أعلنت أليانز مصر مؤخراً أنّ أودو كروجر- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أليانز مصر، تقاعد اعتباراً من 31 ديسمبر 2016 بعد 5 Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » تأمين نيوز: تقاعد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “أليانز مصر”

شركات التأمين تنتظر تعاقد “النقل” مع مشغل مشروع “التاكسى” للتقدم بعروضها

شركات التأمين تنتظر  تعاقد “النقل” مع مشغل مشروع “التاكسى” للتقدم بعروضها

خاص تأمين نيوز 

http://insurance.newseg.org/

 

تنتظر شركات التأمين اختيار الهيئة العامة للنقل النهرى الشركة، التى ستتولى عملية تشغيل مشروع التاكسى النهرى لإبرام عقود التأمين الخاصة بالمشروع معها.
وقال حسام علما مدير عام التأمين البحرى بشركة مصر للتأمين، إن الشركة المشغلة لمشروع التاكسى النهرى مطالبة بالتأمين على الوحدات سواء كانت مملوكة أو مستأجرة لتفادى الأضرار الناتجة عن وقوع حادث أو تسببها فيه.
وأضاف أن المشروع لم يتم إسناده لأى من شركات التأمين حتى الآن حيث تعد هيئة النقل النهرى كراسة الشروط الخاصة بمزايدة التشغيل فيما سيتم اختيار الشركة القائمة بالتشغيل فى وقت لاحق.
وتابع: «لم يتم التعاقد على تأمين مشروع التاكسى النهرى حتى الآن، نظرا لتأخر إسناد التشغيل لشركة بعينها»، موضحا أن الشركة المسئولة عن التشغيل هى التى ستتولى التامين عن الاضرار الناتجة عنه سواء التى تلحق بالتاكسى نفسه أو للغير بما فيهم الركاب.
وتقدمت ثلاث شركات بعروض لتنفيذ مشروع التاكسى النهرى بالقاهرة الكبرى، ويجرى التفاوض معهم من قبل هيئة القنل النهرى لاختيار أفضل العروض، وبمجرد موافقة مجلس الوزراء على المواصفات والشروط التى حددتها الهيئة لمشروع التاكسى النهرى، سيتم طرح مزايدة عامة أو التعاقد مع إحدى الشركات، التى تقدمت بعروض فى حالة تطابق عرضها فنيا وماليا لما حددته الهيئة.
من جانبه قال أيمن ناصف مدير عام التامين البحرى أجسام سفن بشركة قناة السويس للتأمين، إن التاكسى النهرى كغيره من الوحدات البحرية التى تعمل بنقل الركاب يتطلب عدة تغطيات تأمينية تتعلق بجسم التاكسى كوحدة بحرية والأضرار التى تلحق بالركاب فضلا عن مسئولية التاكسى عن الأضرار التى يلحقها بالغير أثناء رحلته.
وأضاف فى تصريحات خاصة للتأمين نيوز : أنه من الواجب التامين الشامل على التاكسى النهرى وتتضمن تلك الوثيقة التعويض عن الأضرار الناتجة الغرق أو الحريق أو التصادم أو تعطل الرحلات وأعمال الصيانة.
وحول التأمين على ركاب التاكسى النهرى أوضح ناصف أنه تتم تغطية مسئولية الوحدة البحرية ـ التاكسى ـ عن الأضرار التى تلحق بالركاب حال وقوع حادث، كما يتم تحديد قيمة التعويض المسدد وفقا لقيمة القسط المقتطع من أجرة النقل لتغطية تكلفة التأمين.
وأشار مدير عام التأمين البحرى أجسام سفن بقناة السويس إلى تأمين أعمال البناء للتاكسى النهرى خاصة أن المشروع ما زال فى مراحله الأولى.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة تأمين نيوز

الصعود لأعلى