تأمين نيوز: تقاعد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “أليانز مصر” Reviewed by Momizat on .   خاص تأمين نيوز  أعلنت أليانز مصر مؤخراً أنّ أودو كروجر- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أليانز مصر، تقاعد اعتباراً من 31 ديسمبر 2016 بعد 5   خاص تأمين نيوز  أعلنت أليانز مصر مؤخراً أنّ أودو كروجر- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أليانز مصر، تقاعد اعتباراً من 31 ديسمبر 2016 بعد 5 Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » تأمين نيوز: تقاعد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “أليانز مصر”

10 مليارات دولار أقساط تأمين مسئوليات المديرين خلال 30 عاما بالعالم

10 مليارات دولار أقساط تأمين مسئوليات المديرين خلال 30 عاما بالعالم

خاص تأمين نيوز
بلغت أقساط التأمين المحصلة من الشركات عن تغطية مسئوليات المديرين والمسئولين عن القرارات المتخذة من قبلها لنحو 10 مليارات دولار خلال الفترة من 1980 حتى 2010 على مستوى العام.
وقال أسامة جبر عضو لجنة الحوادث المتنوعة باتحاد التأمين ومدير عام الإصدار بشركة رويال للتأمين، إن تغطية مسئوليات متخذى القرار بالشركات ظهرت فى الأسواق العالمية منذ 1980 وراج الطلب عليها خلال السنوات الماضية.
وأضاف جبر على هامش ندوة لجنة الحوادث المتنوعة باتحاد التامين، أن الوثيقة والمعروفة باسم D&O عالمياً تغطى مسئولية المديرين عن القرارات أو الإجراءات المتخذة والضرر المالى المترتب عليها.
وكشف عن نسب المطالبات المقدمة للحصول على التعويض، والتى بلغت 47% مقدمة من قبل المساهمين، و29% من الموظفين و11% من الشركات المنافسة لوجود شبهات احتكار و4% من قبل المستهلكين والعملاء.
وتابع أن شركة سويس رى للتأمين وإعادة التأمين العالمية نفت فى دراسة لها أن يكون الإهمال وراء أى من المطالبات التى تم التعويض عنها.
وبرر جبر عدم وجود إهمال فى الإجراءات المتخذة من قبل المديرين المؤمن عليهم بخوفهم على سمعتهم وترقيهم الوظيفى وعدم اعتمادهم على التغطية فى اتخاذ أى إجراءات من شأنها أن تلحق ضرراً مالياً بمؤسساتهم أو بأشخاصهم.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة تأمين نيوز

الصعود لأعلى